في بيان صدر اليوم أعلن المجلس التنفيذي لبرنامج تنمية القيادات الشابة عن تعيين سعادة البروفيسور أحمد عوض الجمل رئيساً للهيئة الإستشارية العليا للبرنامج. وتعليقاً على التعيين صرّحت الدكتورة رؤى علي يوسف الرئيس التنفيذي المكلف للبرنامج قائلة: «يجئ تعيين معالي البروفيسور الجمل ليعزز من جهودنا الرامية لتطوير إمكانات الشباب السوداني، ونحن نثق أن خبرته الواسعة ومهاراته القيادية المتميزة ستدعم مسيرة البرنامج في نسخته الرابعة ليصبح من أكثر البرامج تميزاً في البلاد».

«نشعر بسعادة بالغة لانضمام البروفيسور الجمل إلى فريقنا. في عالم اليوم تُشكل تنمية الشباب أهمية كبيرة في مستقبل المجتمعات، ومن حسن حظنا أن من يقود جهودنا في هذا المجال الهام هو البروفيسور أحمد الجمل، أحد القادة في مجال خدمة المجتمع» الدكتورة روان سعيد، ممثل الإتحاد الدولي للشباب في السودان.

سعادة البروفيسور أحمد عوض الجمل هو أحد القامات العلمية والمهنية البارزة في المجتمع السوداني، وله إسهامات متعددة في مجال البحث العلمي، الرياضة، الثقافة وخدمة المجتمع. عمل سعادته بمختلف القطاعات الأكاديمية والمهنية مثل معهد العلوم الجنائية، جامعة الرباط الوطني، اللجنة الأولمبية السودانية، المنظمة الأولمبية الأفريقية لمكافحة المنشطات، والوكالة السودانية لمكافحة المنشطات. كما قاد وفود السودان المشاركة في المؤتمرات العملية والطبية لسنوات عديدة، وله عدد كبير من الكتب العلمية والثقافية والأوراق العلمية المنشورة. كما عمل أيضاً أميناً عاماً ومستشاراً وعضواً باللجنة القومية لمكافحة المخدرات، ومديراً لمركز السموم بجامعة الرباط الوطني. حصل على درجة الدكتوراة في الصيدلة من جامعة الخرطوم عام 1995، وعلى درجة الأستاذية في العام 2008.

برنامج تنمية القيادات الشابة بجمهورية السودان هو أحد البرامج الطموحة التي تهدف لإستيعاب عدد محدود من الشباب السوداني الواعد وتدريبهم بشكل إستثنائي كل عام والذي ينظمه المكتب الخاص لمعالي السفير سعيد زكي بالتعاون مع الإتحاد الدولي للشباب. وهو برنامج ديناميكي ومبتكر، صمم بعناية لتمكين الشباب السوداني وتزويدهم بالقيم والمهارات والمعارف اللازمة للنجاح في ميادين العمل المستقبلية كي يكونوا مستعدين لتوظيف إمكاناتهم في تطوير ذاتهم ومجتمعاتهم والإسهام في تحقيق مستقبل أفضل للبلاد.